TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

العضو المنتدب لـ"أكت فاينانشال": 3.24 مليار جنيه القيمة السوقية للشركة بعد الطرح

العضو المنتدب لـ"أكت فاينانشال": 3.24 مليار جنيه القيمة السوقية للشركة بعد الطرح
مصطفى عبدالعزيز، العضو المنتدب بشركة أكت فاينانشال"

القاهرة- هادي العيسوي: أوضح مصطفى عبدالعزيز، العضو المنتدب بشركة أكت فاينانشال"، في تصريحات خاصة لـ"معلومات مباشر"، أن القيمة السوقية للشركة ستصل بعد انتهاء الطرح لنحو 3.24 مليار جنيه بعد زيادة رأس المال، ويمثل الطرح 33% من هيكل مساهمين الشركة من المستثمرين الجدد. 

وتابع أنه تم تخصيص 300 مليون سهم للطرح الخاص ليبدأ الاكتتاب من 9 يوليو وحتى 18 يوليو، بحد أدنى 1.75 مليون سهم للأفراد ذوي الملاءة المالية القوية، و3.5 مليون سهم للمؤسسات. 

بينما سيتم الطرح العام على 60 مليون سهم ولأول مرة عن طريق جميع شركات السمسرة من 19 يوليو وحتى 23 يوليو الجارى شريطة احتجاز 25% من قيمة الشركة لحين التنفيذ. 

وتمثل شركة "زيلا كابيتال" مدير الطرح، بينما تعمل "مباشر تريد" وكيلًا لمدير الطرح، ويمثل مكتب "معتوق بسيوني" المستشار القانوني للطرح، والبنك العربي الأفريقي متلقي الاكتتاب. 

وتبلغ القيمة العادلة لسهم الشركة 4.54 جنيه لكن بعد خصم 10% تخفيض لكونها عير مدرجة و10% لأن النسبة المطروحة أقلية، بالإضافة إلى 20% تم تخفيضها من قبل مدير الطرح لتصل القيمة العادلة في النهاية إلى 2.9 جنيه للسهم.

وأشار "عبدالعزيز" إلى أنه يمكن للمساهمين إعادة الأسهم للشركة حال تراجع السعر بعد الطرح خلال 30 يومًا كضمان للمستثمرين عن طريق إرجاع الأسهم لصندوق الضمان التابع لزيلا كابيتال، بالإضافة إلى وجود ضمان آخر حيث ستقوم الشركة بشراء 10% أسهم خزينة، ما سيرفر من سعر السهم. 

وذكر أن كل مساهمي الشركة الحاليين محظورين من بيع أسهمهم لمدة عام كامل، وتصل لمدة عامين للمستثمرين الاستراتيجيين والإدارة التنفيذية.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

وزير الإسكان: جارٍ تشطيب 1920 وحدة بمشروع جنة بتوسعات مدينة الشيخ زايد

توضيح من العاصمة الإدارية الجديدة بشأن نقل الوزارات والهيئات

تعيين نجيب ساويرس رئيساً تنفيذياً لمجلس إدارة أوراسكوم للاستثمار

رحمي: تنمية المشروعات المصري أول مؤسسة تنموية تطلق مبادرات تمويل صديقة للبيئة